أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إشادة أممية بدور العتبة الحسينية المقدسة في مواجهة الإرهـ،ـاب والتطرف

أكد مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في الفرات الأوسط علي كمونه، أن دخول العتبة الحسينية المقدسة في مجال مكافحة التطرف يمثل دخولا مهما جدا.
وقال كمونة في تصريح، إن “العتبة الحسينية المقدسة تمتلك تأثيراً كبيراً من الناحية الدينية والاجتماعية، فضلاً عن قدرتها في إيصال الفكرة للمواطنين بصورة سليمة”.
وأوضح أن “خطوة العتبة الحسينية بإقامة مؤتمر عن مكافحة الإرهـ،ـاب والتطرف تمثل ركيزة مهمة لدعم ومساعدة برنامج الأمم المتحدة لقطع خطوات كبيرة بهذا المجال”.
وأضاف أن “تصدي أصحاب القرار من خلال هكذا مؤتمرات مهمة يتوافق بشكل كبير مع رؤية البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لمكافحة الإرهـ،ـاب والتطرف وتجفيف منابعه”.
وتابع أن “المبادرة الأولى التي أقامتها العتبة الحسينية ستكون دافعا لنا لتوسيع الحوار مع العتبة الحسينية وفتح أبواب التعاون معها”.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد أقامت ولأول مرة مؤتمراً خاصاً بمكافحة التطرف والإرهـ،ـاب، عقد في الصحن الحسيني الشريف بتاريخ (22 /2 /2022) وبحضور أبرز الشخصيات المعنية في الحكومة، بالإضافة إلى أغلب ممثلي المكونات العراقية، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في منطقة الفرات الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى