أخبار

القوات العراقية تدخل الرمادي على اشلاء جثث الدواعش

تحرير حي الضباط وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق ورفعت علم العراق فوق أحد مباني

 

تمكنت القوات العراقية المشتركة امس الثلاثاء، من تحرير حي الضباط وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق ورفعت علم العراق فوق أحد مباني الحي. 

وافادت مصادر أمنية وعسكرية يإن قوات جهاز مكافحة الارهاب والفرقة الثامنة بالجيش العراقي تمكنت من تحرير منطقة حي الضباط بمدينة الرمادي, بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر جماعة “داعش” الارهابية، وألحقت بهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات. 

وأضافت المصادر: أن مدفعية الفرقة الثامنة بالجيش العراقي قصفت مواقع “داعش” بالرمادي, وفرضت القوات المشتركة السيطرة على حي الضباط بالكامل.. وان القوات اتخذت الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين خلال الاشتباكات. 

وأشارت إلى أن قوات تابعة لشرطة محافظة الأنبار تمكنت من الوصول إلى مركز الرمادي للمشاركة في عملية التحرير ومسك الأرض بعد انتهاء مهمة قوة مكافحة الإرهاب. 

من ناحية اخرى أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، بأن سبعة من قادة (داعش) قتلوا بهجوم استهدف تجمعاً للارهابيين، وسط الرمادي،( 110 كم غرب بغداد). 

وقال المصدر في حديث صحفي إن “معلومات استخبارية أكدت مقتل سبعة من قادة (داعش) بهجوم استهدف تجمعاً للجماعة الارهابية في شارع البريد بمنطقة حي الاندلس، وسط الرمادي“. 

بدوره اعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر محمد إسماعيل عن مقتل 17 عنصراً من داعش وتدمير 17 وكراً لهم بقصف صاروخي في حصيبة الشرقية بانبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى