أخبارالعالم الاسلامي

السوداني يوجه الحكومات المحلية ببذل الجهود المطلوبة استعداداً للزيارة الأربعينية

أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أمس الأحد، سلسلة من التوجيهات للمحافظات العراقية بشأن الاستعدادات للزيارة الأربعينية المرتقبة، بهدف ضمان تنظيم وإدارة فعالة لمراسم الزيارة التي تشهد توافد ملايين الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة.
وأكد السوداني على أهمية الدور الذي تلعبه الحكومات المحلية في هذه المناسبة، حيث وجهها ببذل الجهود المطلوبة وتكثيف الاستعدادات لضمان سلاسة ونجاح الزيارة.
وشدد على ضرورة أن تقوم المحافظات التي تحتوي على منافذ حدودية بواجباتها ومهامها بشكل كامل، بما في ذلك تسهيل دخول وخروج الزائرين وضمان سلامتهم وأمنهم.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن اللجنة الدائمة للزيارات المليونية تواصل عقد اجتماعاتها منذ انتهاء مراسم الزيارة في العام الماضي، وقد حددت أولوياتها لهذا العام لضمان تحسين الخدمات وتوفير كل ما يلزم للزائرين.
وأعلن السوداني أن اللجنة ستعقد مؤتمراً خاصاً بالأسبوع المقبل لمناقشة التفاصيل النهائية للاستعدادات والإجراءات التي سيتم اتخاذها.
في سياق متصل، أثنى السوداني على جهود محافظة كربلاء المقدسة والجهات الساندة لها خلال زيارة محرّم الحرام، مشيداً بالتنسيق الفعال والإجراءات التي اتخذت لضمان نجاح تلك الزيارة، مضيفاً أن التجارب السابقة تسهم في تحسين وتطوير الخطط المستقبلية لتقديم أفضل الخدمات للزوار.
تجدر الإشارة إلى أن الزيارة الأربعينية تعد واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث يتوافد ملايين الزوار من مختلف أنحاء العراق والدول المجاورة إلى كربلاء لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وتستدعي هذه المناسبة جهوداً مكثفة من كافة الجهات المعنية لضمان تنظيمها بأفضل صورة ممكنة، بدءاً من الخدمات الأمنية والصحية، مروراً بالنقل والإسكان، وصولاً إلى الخدمات اللوجستية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى