من العراق الى الدنمارك .. مراكز المرجعية الشيرازية تحيي ذكرى شهادة الإمام الباقر عليه السلام

 

 

احيت مراكز المرجعية الشيرازية في العراق والدنمارك ذكرى استشهاد الإمام الباقر عليه السلام، باقامة مجالس العزاء.

حيث اقيم مجلس العزاء في مقرّ العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بمدينة كربلاء المقدّسة بحضور جمع من أتباع أهل البيت عليهم السلام. 

وكان الخطيب في المجلس حجّة الإسلام الشيخ زهير الأسدي، وذكر في حديثه جوانب من سيرة مولانا الإمام باقر علم الأولين والآخرين صلوات الله عليه.

كذلك أقامت مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله الثقافية الخيرية التابعة للمرجعية في مدينة الكاظمية المقدّسة، مجلس العزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الباقر عليه السلام، بحضور جمع من المؤمنين. 

وتخلّل هذا المجلس إقامة عزاء اللطم بمشاركة عدد من الرواديد الحسينيين، وذلك حزناً على مصاب استشهاد مولانا الإمام الباقر صلوات الله عليه.

بالمناسبة الأليمة نفسها، أقامت مؤسسة السيّدة أمّ البنين سلام الله عليها التابعة للمرجعية في مدينة العمارة بمحافظة ميسان، مجلس العزاء بمقرّها بحضور ومشاركة جمع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم. 

وارتقى المنبر الشريف مسؤول المؤسسة حجّة الإسلام الشيخ سعد الدراجي حيث ذكر جوانب من السيرة المشرقة لمولانا الإمام الباقر صلوات الله عليه، وأكد أيضاً على أهمية إقامة مجالس أهل البيت عليهم السلام لما فيها من منافع دنيوية وأخروية وبالأخص في دفع البلاء والسوء عن العالم.

كما أحيت مؤسسة الإمام الصادق صلوات الله عليه التابعة للمرجعية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن ذكرى اسشهاد الإمام عليه السلام وكذلك ذكرى استشهاد سيّدنا مسلم بن عقيل عليه السلام.

 وكان من برامج هذا المجلس: تلاوة آيات من القرآن الكريم والزيارة المباركة مع الحاج رضا الربيعي أبو عباس، وكلمة باللغة الدنماركية ألقاها الحاج رشيد التكمجي، ومجلس العزاء مع الخطيب فضيلة الشيخ سعيد الأحمدي، وعزاء اللطم بمشاركة الرادود الحاج علي العقابي، وإقامة صلاة العشائين جماعة بإمامة فضيلة الشيخ عبد الحسن الأسدي.

 

 

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input