الصليب الأحمر يناشد المجتمع الدولي إغاثة اليمن بعد تفشي مرض الكوليرا في ارجاء مختلفة من البلاد

 

 

أكد مسؤول العمليات لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر "دومينيك ستيل هارت"، وفاة 187 شخصًا وإصابة 11 ألف شخص جراء تفشي مرض الكوليرا في أرجاء مختلفة من اليمن.

وقال دومينيك ستيل هارت في مقابلة: "نحذر من خطورة الانتشار السريع للمرض في أرجاء البلاد نتيجة تردي الأوضاع الصحية، الوضع خطير، رأيت خلال زيارتي للمشافي في اليومين الأخيرين في صنعاء، حالات مرضية محزنة، المرضى في كافة أرجاء المشافي، في المداخل والغرف وكل مكان".

وذكر أن "المشافي عاجزة عن استيعاب الكم الهائل من تزايد الحالات المرضية بوباء الكوليرا"، موضحًا أن "كل أسرة يمنية يوجد فيها إصابة بالكوليرا".

وأشار ستيل هارت إلى "مشكلة القمامة التي تجتاح أرجاء المدن في اليمن والتي برأي المسؤول تساهم بشكل كبير في نشر هذا الوباء" مؤكدًا في الوقت ذاته على "بذل الجهود اللازمة ليس فقط لدعم القطاع الصحي وإنما تتعداه إلى حل المشاكل البيئية ومنها القمامة التي تعم اليمن".

وأوضح هارت أن "الكثير من منظمات الصحة انضمت لمساعدة المرضى في اليمن لاحتواء هذا الوباء قبل خروجه عن نطاق السيطرة".

وأضاف المسؤول الدولي أن "الحالة المتدهورة في اليمن وانتشار الأمراض في معظم مناطقها بدأ يتصاعد منذ أكثر من سنتين فضلاً عن التدهور في قطاع الخدمات الصحية والنظام الصحي في البلاد".

وقال المسؤول: "نركز الآن على دعم المشافي والقطاعات الصحية لمعالجة المرضى والحالات الحرجة من المصابين بالكوليرا وتأمين كل ما يلزم من مستلزمات العلاج الضرورية".

وساعد الحصار المفروض على اليمن في اتساع رقعة انتشار مرض الكوليرا نظرًا لافتقار المستشفيات للأدوية والمختصين لمواجهة هذه الوباء.‎

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input