شيعة رايتس ووتش تدين قيام الأمن المصري بمصادرة كتبا شيعية في معرض الكتاب الدولي

 

اعلنت منظمة شيعة رايتس ووتش، يوم الاحد، عن أسفها لقيام الأمن المصري بمصادرة كتبا شيعية في معرض الكتاب الدولي، معتبرة ذلك الاجراء انتهاك جسيم للحقوق الانسانية وممارسة عنصرية تنم عن مشاعر الكراهية البغيضة وتستهدف بشكل متعمد اتباع مدرسة اهل البيت "عليهم السلام".

وقالت المنظمة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انها "تلقت بأسف شديد نبأ قيام الامن المصري بمصادرة كتباً اسلامية شيعية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، معتبرة ذلك الاجراء انتهاك جسيم للحقوق الانسانية وممارسة عنصرية تنم عن مشاعر الكراهية البغيضة وتستهدف بشكل متعمد اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام".

واضافت "نقلت مصادر خاصة للمنظمة ان مباحث المصنفات في معرض القاهرة الدولي للكتاب قامت بمصادرة كتب شيعية في أحد دور النشر المشاركة بالمعرض، في حين قام الأمن المصري بإغلاق دار النشر التي كانت تبيع هذه الكتب وتحويل أصحابها إلى التحقيق بتهمة نشر التشيع في مصر".

مبينة "ذكرت المصادر ان أهم الكتب التي تم مصادرتها هي كتاب هذه هي الشيعة، وكتاب أصول الكافي، 500 سؤال حول الإمام علي "عليه السلام"، وكتاب نهج البلاغة". 

واكدت المنظمة ان "هذا الاجراء التعسفي يعد انتهاكاً لمختلف القوانين الخاصة بالحريات الخاصة والعامة على حد سواء، وتعكس استخفافاً متعمد بمشاعر المسلمين الشيعة في مصر وخارجها".

ودعت المنظمة "السلطات المصرية الى التدخل في وقف هذا الانتهاك الصارخ ومحاسبة الجهات التي تقف وراء ما اقترفته، مشددة على ضرورة حماية الحقوق الثقافية والفكرية والعقائدية وفق القوانين المحلية والدولية".

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input