منظمة بحرينية: طلبة شيعة متفوقون محرومون من البعثات الدراسية

 

 

طالبت منظّمة سلام للديمقراطيّة وحقوق الإنسان، سلطات البحرين باحترام حق التعليم وتغيير سياسات التمييز الطائفيّ التي تمارسها ضدّ شعب البحرين.

وقالت المنظّمة في بيان لها بمناسبة اليوم الدوليّ للتعليم، إنّ وزارة التربيّة والتعليم في البحرين تنتهج سياسة التمييز الطائفيّ، بحرمان غالبية الطلاب المتفوّقين من المواطنين الشيعة من المنح والبعثات الدراسيّة، كما تتّبع سياسة مشابهة في تعيين المواطنين في الوظائف التعليميّة ودرجات الترقية للموظفين لديها.

وحمّلت المنظّمة، وزير التربيّة في البحرين ماجد النعيمي المسؤوليّة عن تنفيذ سياسة التمييز في التعليم ضدّ المواطنين الشيعة في البحرين، وأشارت إلى الطالبة رنيم الخواجة، باعتبارها نموذج للتمييز وحرمانها من حقّها في الحصول على بعثة دراسية رغم تفوقها، بسبب انتمائها إلى عائلة الحقوقيّ والمحكوم بالسجن المؤبّد عبد الهادي الخواجة.

وأكّدت، على ضرورة احترام السلطات لأساسيّات حقوق الإنسان، ومنها حقّ التعليم وتغيير سياسات التمييز الطائفيّ في نظام البعثات، وصياغة قوانين تضمن للأسر محدودة الدخل تعليم أطفالها، والإفراج الفوريّ عن جميع الأطفال المعتقلين بتهم على خلفيّة الأزمة السياسيّة في البلاد، وتأهيلهم نفسيًا لإكمال تعليمهم.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input