العالم الاسلامي

تحذيرات من اشجار تسبب حالات “الربو” تنتشر بشكل كبير في اغلب مدن العراق

حذرت مصادر ومواقع اخبارية، من زراعة اشجار الكونوكاربس التي تسبب حالات الاختناق في التنفس، والتي تنتشر بشكل كبير في اغلب المدن العراقية.

 

حذرت مصادر ومواقع اخبارية، من زراعة اشجار الكونوكاربس التي تسبب حالات الاختناق في التنفس، والتي تنتشر بشكل كبير في اغلب المدن العراقية.

وحذرت مصادر محلية عراقية، من ان تسبب هذه الاشجار التي تنتشر زراعتها في اغلب مدن العراق وفي الطرق التي يسلكها زوار الاربعين الحسيني في حالات اختناق او ضيق في التنفس او “الربو”، لدى الزائرين وعامة الناس.

وقال موقع سبلة عمان على الانترنت، ان من اضرار هذا النوع من الاشجار قدرة جذورها الدقيقة على اختراق شبكات المياه والصرف الصحي وأساسات المباني وتشقق الجدران القريبة منها والسراميك في رحلتها للبحث عن الماء عبر شعيراتها الدقيقة لتنمو وتزداد داخل خراطيم المياه.

واضاف، ان لها أضرارا صحية تتمثل في الغازات التي تتصاعد منها وتنشط الخلايا السرطانية بالجسم، كذلك تسبب حساسية في الشعب الهوائية.

وكانت مستشارة الرئيس الايراني معصومة ابتكار قالت في مؤتمر، انه وصلت تحقيقات حول هذا النوع من الاشجار في محافظة خوزستان الايرانية جنوب ايران، الى انها تسببت في حالات اختناق لاكثر من 24 الف شخص، وبعد القضاء على عدد كبير منها تراجع عدد الاصابات الى 2000 شخص.

يشار الى ان هذه الاشجار مُستديمة الخضرة وسريعة النمو وزاهية اللون طوال العام، وتتحمل المناخ الجاف والحرارة العالية صيفاً والبرودة شتاء ويمكن تربيتها كشجيرة أو شجرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى