العالم الاسلامي

تنظيم دورة الإمام الباقر عليه السلام التعليمية الفنيّة الشاملة في القطيف السعودية

أقيمت دورة الإمام الباقر” صلوات الله عليه” التعليمية الشاملة، للناشئة في بلدة الأوجام بمدينة القطيف في المملكة العربية السعودية.

 

أقيمت دورة الإمام الباقر” صلوات الله عليه” التعليمية الشاملة، للناشئة في بلدة الأوجام بمدينة القطيف في المملكة العربية السعودية.

وكان الهدف الأساس للدورة التعليمية ، هو نشرُ القيمِ الدينيَّةِ والأخلاقيَّةِ الراسخةِ مِنْ خلالِ برامجَ وأنشطةٍ تربويَّةٍ متنوِّعةٍ تستوعبُ الناشئةَ والشباب في بلدة الأوجامِ، فيما شملت جميع العلوم المختلفة من الدينية والأخلاقية والثقافية والطبيّة والفنيّة، وغيرها مما فيه الفائدة الاجتماعية والنفع العلمي الثقافي المعلوماتي لأبناء بلدة الأوجام.

وأدار هذه الدورة فضيلة الشيخ منصور آل مبارك وفضيلة الشيخ شاكر الناصر، واشتملت على برنامجين، الأول: برنامج مخصّص للفئة العمرية من عمر 9 إلى 13 وسمّي بـ(برنامج صيفك تعليم ومرح) وكان متنوّعاً بالبرامج المفيدة الدينية والتعليمية والترفيهية، وغيرها من الكثير من النشاطات، ومنها دروس تعلمية فيما يلي، الأخلاق، والقرآن الكريم، والعقائد الإسلامية، والفقه الإسلامي، والسلامة في المنزل، وهيا نتعلّم التفكير الإبداعي، وقبعات التفكير الست، واللغة الإنجليزية، وعادات النجاح، والشيف الصغير، ووالألعاب الحركية وغيرها.

أما البرنامج الثاني، فقد شمل طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية، وتمّ تعليمهم الأحكامَ الشرعية التي تدرّس في الحوزات العلمية، مع تبيين تفصيلي للأحكام، لكي يتخرّج الطالب وهو على إلمام بها، إضافة إلى غيرها من الدروس العلمية الأخرى. 

هذا، وحقّقت دورة الإمام الباقر “عليه السلام” التعليمية النجاح الباهر والإبداع من قبل المشاركين فيها من الطلاب، ولاقت استحسان المدرّبين والأساتذة وإعجابهم بطاقات وقدرات الناشئة المشاركين، علماً انّ هذه الدورة تستمر إلى التاسع عشر من شهر ذي الحجّة الحرام 1439للهجرة، بحول الله تعالى وقوّته.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى