أخبارالإعلام الشيعيالعراقمؤسسات العالم الشيعي

موكب شهيد الجمعة الحسيني من ذي قار يختتم برامجه العزائية للربع الأول من العام الجاري في بيت المرجع الشيرازي

اختار أعضاء موكب شهيد الجمعة الحسيني من أهالي سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبيّ العراق، اختتام برامجهم العزائية والشعائرية للربع الأول من العام الجاري، في زيارة خاصة لبيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في مدينة قم المقدسة: إنّ “وفداً شبابياً ضمّ عدداً من أعضاء موكب شهيد الجمعة الحسيني من أهالي سوق الشيوخ حلّوا ضيوفاً في رحاب بيت المرجع الشيرازي في المدينة”.
وتابع بأنّ “سماحة المرجع الشيرازي استقبلَ الوفد الزائر، وأعرب عن سعادته الكبيرة بهم، كما ثمّن لهم هذا الحرص والتفاني والإخلاص في نصرة القضية الحسينية وإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وشعائرهم المقدسة”.

وأضاف بأن “الوفد الزائر استمعوا إلى كلمة ترحيبية خاصة من قبل سماحة حجة الإسلام الشيخ مرتضى الماجد، ومن ثم حضور الجلسة العلمية لسماحة المرجع الشيرازي والاستماع لأطروحاته الدينية”.

ونقل مراسلنا عن أعضاء الموكب قولهم: إنّ “هذه الزيارة تعتبر مهمّة لهم، للتزوّد من بركات مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) وكذلك التشرّف بلقاء سماحة المرجع الشيرازي والاستماع إلى توجيهاته الثمينة لتكون برامج عملية مستقبلية بما يخدم إحياء الشعائر المقدسة”.
يذكر أن موكب شهيد الجمعة الحسيني في ذي قار، من المواكب الحسينية المشهورة والكبيرة في العراق، ويضم اليوم الآلاف من محبي أهل البيت (عليهم السلام).

وسعى الموكب منذ انطلاقته الأولى إلى جمع الشباب المؤمن الغيور، للمشاركة الفاعلة والمستمرة بإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) في العراق وسوريا وإيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى