أخبارالعالم الاسلاميسوريا

مقتل 13 من عناصر الجيش والقوات الرديفة بهجوم لـ”د1عش الإرهـ،ـابي” في ريف حمص السوري

قُتل 13 عنصراً من الجيش السوري والقوات الرديفة في هجوم شنته خلايا تنظيم “د1عش الإرهـ،ـابي” في منطقة رسم الكوم بالبادية الشرقية لمحافظة حمص وسط سوريا.
ووفقاً للتقارير الواردة، فإن الهجوم وقع في منطقة السخنة، حيث استهدفت خلايا التنظيم الإرهـ،ـابي عناصر الجيش والقوات الرديفة بشكل مباشر، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.
وتأتي هذه الواقعة الأليمة بعد أسبوعين فقط من حادث مماثل، حيث قتل 22 عنصراً من لواء القدس المكون من المتطوعين في القوات الرديفة للجيش السوري في كمين نفذته خلايا “د1عش الإرهـ،ـابي” في المنطقة نفسها.
وتشهد المناطق البادية في سوريا نشاطاً متزايداً لخلايا “د1عش” وتنظيمات إرهـ،ـابية أخرى، حيث تستغل هذه التنظيمات الفراغ الأمني وتتحصن في المناطق النائية، وتشن هجمات متكررة على الحافلات المدنية والعسكرية، مما يؤدي إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين والعسكريين.
وتعكس هذه الهجمات المتكررة التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجهها السلطات السورية في محاولتها لاستعادة الاستقرار والأمن في البلاد، وتبرز ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهـ،ـاب والقضاء على الخلايا النائمة لتنظيمات إرهـ،ـابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى