العالم

مقتل شاب اسود اعزل على يد الشرطة الامريكية

احتجاج على عنف الشرطة، على خلفية اطلاق ضابط ابيض النار على شاب أمريكي من اصول افريقية اعزل من الخلف

 

تجمع مئات المتظاهرين من اهالي مدينة “رالي” بولاية “نورث كارولينا (الشمالية)” الامريكية للاحتجاج على عنف الشرطة، على خلفية اطلاق ضابط ابيض النار على شاب أمريكي من اصول افريقية اعزل من الخلف، اثناء مطارة لعملية هروب في شوارع المدينة قبل ان يرديه قتيلا.

وافاد تقریر لوكالة تسنيم ان عملیة اطلاق النار على شاب امریکی من اصول افریقیة فی ولایة نورث کارولینا اثار موجة احتجاجات ضد الشرطة الامریکیة فی هذه الولایة حیث تجمع مئات الاشخاص استنکارا للعنف المستخدم ضد الاهالی السود.

واکد شهود عیان ان ضابطا ابیضا اطلق النار على شاب اسود یبلغ من العمر 24 عاما واسمه “عقیل دنکیس” (Akiel Denkins)  کان مطلوبا للشرطة وارداه قتیلا فی الحال. وقال احد شهود العيان: ان الشاب الاسود کان یحاول الهروب وان الشرطة عجزت عن القاء القبض علیه مما دفعهم الى اطلاق سبع رصاصات علیه وقتله. وتابع، لقد شاهد الجمیع هذا الحادث، ویوجد هنا 40 شاهد عیان، شاهدوا ما قام به الشرطی، المتهم کان اعزلا وا الشرطی قتله من دون سبب.

 وقال رئیس شرطة مدینة “رالی” ضمن اعترافه بمقتل هذا الشاب الاسود: ان رصاصة ضابط الشرطة تسببت فی وفاته، الیوم هو یوم حزین فی المدینة ونحن جمیعا نأسف لوقوع هذا الحادث. ومضى بالقول، اطلب من الجمیع التحلی بالصبر وانتظار نتیجة التحقیقات للوقوف على حقیقة الحدث. 

من جانبه دعا المدعی العام لهذه المدینة الاهالی الى التحلی بالصبر والامتناع عن التجمع فی الشوارع حتى انتهاء التحقیقات واتضاح الامور. 

فی هذا السیاق اصدر الأتحاد الامریکی للدفاع عن الحریات المدنیة (ACLU) فرع ولایة نورث کارولینا (کارولینا الشمالیة) بیانا قال فیه ضمن اعرابه على تعازیة لاسرة الضحیة: نحن نعلم کل شیء حیث ان الکثیر من الاشخاص هم ضحایا  لون بشرتهم، وان ای اسود فی امریکا لیس فی أمان عن عنف الشرطة فی هذا البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى