أخبارالعالم

تكساس الأمريكية تشهد أكبر ملتقى ثقافي شيعي شارك فيه أكثر من “10 آلاف” زائر

احتضنت قاعة المعارض الكبرى في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس الأمريكية، إقامة الملتقى الثقافي الذي يهدف إلى تعزيز الوعي فيما يتعلق بالعقيدة الإسلامية الشيعية الاثني عشرية في مساحة يندر فيها التمثيل الإسلامي.
وذكرت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “الملتقى الثقافي الشيعي شهد مشاركة عدد كبير من الأساتذة والطلاب والمؤلفين والناشرين والزعماء الدينيين والمهتمين بالتراث والفكري الشيعي الإسلامي”.
وتابعت بأن “هذا الحدث المميّز استضافته جمعية الأدب الكتابي (SBL) والأكاديمية الأمريكية للدين (AAR)، واستقطب أكثر من (10 آلاف) مشارك، شاركوا في أكثر من (1200) جلسة أكاديمية وورشة عمل”.
وأضافت بأن “الملتقى شهد إقامة معرض للكتاب والموارد الرقمية المختصة بالدراسات الدينية الأكاديمية، بالإضافة إلى مساحة تواصل نابضة بالحياة حيث يقدم الحضور الأفكار للناشرين، ويتصفحون أحدث المنشورات الشيعية”.
وبينت بأن الكتب المعروضة “غطّت موضوعات مهمة بينها قصص الأنبياء (عليهم السلام) والكتب التعريفية عن الإسلام الشيعي والإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإصلاحية، بالإضافة إلى سلسلة كتيبات الشريعة الإسلامية لقضايا الحياة العملية”.
وأشارت إلى أن “هذا الحدث البارز عمل على تعزيز تماسك المجتمع والتعايش السلمي في أمريكا الشمالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى