العالم

فعاليات متنوّعة في أيام عيد الغدير لمؤسسة أهل البيت بأندونيسيا

رغم كل الصعوبات والتحدّيات، ولأول مرّة، قامت، مؤسسة أهل البيت صلوات الله عليهم الثقافية، في أندونيسيا، بإحياء مناسبة عيد الغدير

 

 رغم كل الصعوبات والتحدّيات، ولأول مرّة، قامت، مؤسسة أهل البيت صلوات الله عليهم الثقافية، في أندونيسيا، بإحياء مناسبة عيد الغدير الإغرّ، في احتفال أقامته بهذه المناسبة المباركة والعظيمة.

شارك في هذا الاحتفال مندوب قناة المرجعية الفضائية العالمية، وألقى على مسامع الحضور مقتطفات من كلمات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، حول عيد الغدير، وأهميته وأنه أعظم الأعياد في الإسلام.

من جانب آخر، عقدت جلسة في العاصمة الأندونيسية جاكارتا من قبل رئيس المسيحيين في أندونيسيا وجزر الپاپوا – الأب الدكتور كارل فيليپ ايراري، الذي يشغل منصب مؤسس رابطة الكنائس في أندونيسيا، التي تشتمل على أكثر من خمسة آلاف كنيسة. وفي هذه الجلسة، طلب الأب فيليپ من مندوب قناة المرجعية الفضائية أن يعرض كتاب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وهو (السياسة من واقع الإسلام)، على بقية رؤساء الجاليات المسيحية والإسلامية في أندونيسيا.

وقال أحد المشاركين، وهو الأب پيتر من جزر الپاپوا: إن هذا الكتاب أفضل ما كتب في السياسة، والذي يزيدني إعجاباً، هو انه تم تأليفه قبل أكثر من أربعين عاماً!

وحين تمت مناقشة الكتاب وما طرح فيه من أفكار حديثة تعالج المشاكل السياسية التي يعاني منها العالم، قال الأب فيليپ: أنا سوف أطبع وأنشر هذا الكتاب في أندونيسيا وپاپوا.

وبعد أن قدّم مندوب القناة نسخة من الكتاب إلى الأب فيليب، قال الأخير: إني أطمح إلى زيارة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في إيران في السنة الميلادية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى