العالم

افتتاح مسجد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في أندونيسيا

مسجد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مدينة “بولو” بمحافظة “سوكوهرجو” بجزيرة “جاوة” في جمهورية أندونيسيا

 

افتتحت مؤسسة “عيد” الخيرية القطرية، مسجد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مدينة “بولو” بمحافظة “سوكوهرجو” بجزيرة “جاوة” في جمهورية أندونيسيا.

ويتسع المسجد لقرابة 100 مصلٍ، وقد تم تجهيز المسجد وفرشه وتوفير المصاحف وبعض الكتب الإسلامية الهامة التي تساهم في تثقيف المصلين وتعليمهم أمور دينهم، فضلا عن كفالة الإمام لمدة سنة.

ويخدم المسجد أهالي قرية كارانج أسيم والقرى القريبة منها، حيث تقام فيه الصلوات الخمس والجمع والأعياد، كما تقام فيه المحاضرات ودروس العلم، فضلا عن تحفيظ الطلاب وأهالي المنطقة القرآن الكريم والعلوم الدينية، ليخدم المسجد بذلك شرائح المجتمع الإندونيسي من الرجال والشباب والبراعم وكذلك النساء والفتيات.

ويشكل المسجد تواصلاً مهماً للسكان في عدد من المناطق والقرى مع الجهات الدينية لتلقي العلوم الدينية، كما يسهم المسجد في توفير المكان لإقامة المناسبات الدينية المختلفة، ويحفز كذلك أهالي المدينة لدعم الأنشطة الدينية.

وتم تشييد المسجد ومحتوياته وتجهيز المصلى بالتعاون مع شركاء محلية، إذ تم بناء المسجد وتشييد المئذنة وتوفير خزان كبير للمياه وتجهيزه من جميع التشطيبات اللازمة وإقامة عدد من دورات المياه والمواضئ وغيرها وفرشه بالسجاد وتجهيزه بالإضاءة اللازمة ومكبرات الصوت وغيرها من التجهيزات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى