العالم الاسلامي

موكب احباب الحسين عليه السلام من كربلاء يصل الى حرم الامام الرضا عليه السلام سيرا على الاقدام

وصل موكب أحباب الحسين عليه السلام القاصد سيرا على الأقدام من كربلاء المقدسة لزيارة الامام الرضا عليه السلام في مدينة مشهد المقدسة  في عامه السابع على التوالي قاطعا ما يزيد عن 1800 كم عبر الاودية والجبال والصحاري الايرانية..في مسيرة تستمر لأكثر من أربعين يوما من كل عام.

 

وصل موكب أحباب الحسين عليه السلام القاصد سيرا على الأقدام من كربلاء المقدسة لزيارة الامام الرضا عليه السلام في مدينة   في عامه السابع على التوالي قاطعا ما يزيد عن 1800 كم عبر الاودية والجبال والصحاري الايرانية..في مسيرة تستمر لأكثر من أربعين يوما من كل عام.

ويقول القائمون على الموكب انه تاسس على يد الفقيد الراحل الحاج عبدالحسين هادي فرمان الدعمي _ ابوخالد _ رحمه الله .

وقد وصل الموكب سيرا على الاقدام الى مدينة مشهد المقدسة لزيارة الامام الرضا عليه السلام الى قمم بقيادة (الخطيب الشيخ احمد الدعمي ، والشيخ عبدالرزاق الجراح والحاج كريم جحوتي ، وحيدر عبدالحسين فرمان الدعمي ).

وقد صرح الخطيب الشيخ احمد الدعمي لوسائل الاعلام والتي تلتقي الموكب في كل عام .إن هذا الموكب المبارك قد تأسس في عام 2010 م وقام على رعايته وقيادته إبن عمنا فقيد الخدمة الحسينية الراحل ( أبوخالد الدعمي ) لست سنوات متتالية …وهو أول موكب زيارة للمشاة من شعب جمهورية العراق .. ينطلق من (قضاء طويريج التابع لمحافظة كربلاء المقدسة ) ليدخل أراضي ايران في عام 2010 عبر منفذ مهران الحدودي .

وقد أصبح بذلك نواة لمواكب جمهورية العراق القاصدة لزيارة الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام مشيا على الأقدام ..والتي بلغت في هذا العام 2016 م ..أحد عشر موكبا .

وعلى صعيد آخر شكر الخطيب الشيخ احمد الدعمي (أحد قادة الموكب وإمام الجماعة فيه) الشعب الايراني وذلك لحسن استقبالهم لمواكب جمهورية العراق ، وحسن رعايتهم ، وتقديم الخدمات اللازمة .

كما تقدم بالشكر لسائر الأخوة المؤمنين من الايرانيين واللذين إعتادوا على استقبال الموكب وتقديم الخدمات اللازمة له بسائر المحافظات والمناطق التي يمر بها الموكب..وذلك لتقديمهم واجب العزاء على روح رئيس الموكب وخادمه ( الحاج ابوخالد الدعمي )واقامتهم لمجالس العزاء عليه ورفعهم لافتات الاستقبال والتي تحمل صورة الفقيد … 

وقد ذكر ..أن الموكب وسائر المواكب الاخرى تسلك طريقا يمتد لأكثر من 1800 كيلومتر ..عبر الاودية والجبال والصحاري الايرانية..في مسيرة تستمر لأكثر من أربعين يوما من كل عام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى