العالم الاسلامي

سودان تريبيون : المليارات السعودية الخمس للسودان بدل لبنان ثمناً لمرتزقته

المملكة السعودية قررت منح مساعدات للجيش السوداني المنضوي ضمن التحالف العسكري بقيادة

 

كشفت صحيفة “سودان تريبيون” أن المملكة السعودية قررت منح مساعدات للجيش السوداني المنضوي ضمن التحالف العسكري بقيادة الرياض في اليمن ، تصل إلى خمس مليارات دولار وذلك في أعقاب القرار السعودي تجميد الهبة العسكرية التي كانت مقررة للجيش اللبناني ، و نقلت عن مصادر مسؤولة أن الرياض أبلغت القيادة السودانية عبر وزير خارجيتها عادل الجبير ، بتقديم مساعدات عسكرية لجيش السودان تصل إلى خمس مليارات .

ونقلت الصحیفة عن مصادر مسؤولة أن وزیر الخارجیة السعودی عادل الجبیر “أبلغ خلال زیارة قصیرة إلى الخرطوم ، لم تتعد الساعتین یوم الإثنین الماضی، القیادة السودانیة ما یفید بمنح المساعدات العسکریة” .

وقالت المصادر ذاتها “إن السعودیة ستمنح السودان مساعدات بمبلغ 5 ملیارات دولار للجیش والأجهزة النظامیة الأخرى بدلاً عن لبنان” .

وقال وزیر الخارجیة السودانی إبراهیم غندور، فی أعقاب زیارة نظیره السعودی “إن مشارکة السودان فی العملیات العسکریة البریة فی سوریا ، ممکنة ، طالما تشارک بلاده فی التحالف العربی الإسلامی لمحاربة الإرهاب” ، قبل أن یؤکد أن الأمر “سابق لأوانه” .

یشار إلى أن السودان یشارک بین 20 دولة أخرى فی مناورات “رعد الشمال” فی منطقة حفر الباطن شمالی السعودیة . کما تشارک القوات السودانیة ضمن قوات التحالف العسکری بقیادة السعودیة فی الحرب على الیمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى