العالم الاسلامي

الجيش السوري يسيطر على جبل النوبة ويشرف على خطوط إمداد أساسية للمسلحين

سيطر الجيش السوري على جبل “النوبة” في ريف اللاذقية الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين

 

سيطر الجيش السوري على جبل “النوبة” في ريف اللاذقية الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين، ويشرف الجبل على طريق اللاذقية حلب كما أنه خط الدفاع الأول عن مدينة سلمى معقل الارهابيين من الجهة الجنوبية الغربية.

وبهذه السيطرة يكون الجيش قد أشرف بالنيران على العديد من طرق إمداد المجموعات الارهابية في عمق جبهة ريف اللاذقية الشمالي.

وافادت مصادر بأن الجيش أفشل محاولة تسلل للمسلحين على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب وقتل عددا منهم.

وفي حلب أفادت مصادر  اعلامية عن وقوع إصابات مباشرة في صفوف الارهابيين إثر استهداف الجيش السوري لتجمعاتهم في تل هوبر جنوب العيس في ريف حلب الجنوبي.

واكدت بأن الجيش السوري أحبط محاولة تسلل للجماعات الارهابية على جبهة جمعية الزهراء غرب مدينة حلب وقتل عددا من المسلحين الذين حاولوا التسلل من مسجد الرسول الأعظم صلى الله عليه واله.

الجيش السوري بدأ عمليته العسكرية في منطقة جبل النوبة قبل أسابيع ليستكملها في اليومين الماضيين بتغطية نارية كثيفة من مراصد الجيش الموجودة في تلك المنطقة بالإضافة إلى تغطية جوية متواصلة من الطائرات الروسية التي لم تفارق أجواء المنطقة.

ويعتبر جبل النوبة نقطة استراتيجية مهمة كونه يفصل بين جبل الأكراد وجبل التركمان مما يمكن الجيش بعد السيطرة عليه ورفع العلم السوري فوق مرصده، من السيطرة النارية على طرق إمداد المسلحين الممتدة بين هذين الجبلين. وفيما يسعى الجيش لتثبيت سيطرته ونقاطه في تلك القمة المرتفعة فهو تمكن من إطباق الحصار على مدينة سلمى من الجهة الشمالية فضلاً عن قطع العديد من طرق الإمداد في القرى المجاورة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى