العالم الاسلامي

مغاربة يرفضون دخول العريفي صاحب فتوى جهاد النكاح للمغرب

دعت منظمات مغربية الى الغاء زيارة الداعية السعودي المتطرف مؤكدة انها تضع مستضيفي العريفي أمام مسؤولياتهم

 رغم ارتفاع الاصوات التي تطالب بمنع دخول الداعية السعودي محمد العريفي للمغرب لاتهامه بنشر الفكر المتطرف، أكد العريفي أنه سيزور المغرب تلبية لدعوة حركة التوحيد والإصلاح المغربية .

ودعت منظمات مغربية الى الغاء زيارة الداعية السعودي المتطرف مؤكدة انها تضع مستضيفي العريفي أمام مسؤولياتهم إزاء احتضان مثل هذه الأصوات التي لا تتورع عن تسويق الفكر الوهابي ومعارضة المطامح العميقة لشعوب المنطقة، ومنها المغرب.

وحذرت المنظمات من الدعوات والمواقف التي عبر عنها العريفي في السابق التي تجاوزت التفسير والدعوة الدينيين إلى اتخاذ مواقف تنقص من قدر المرأة وتبرر الإرهاب وتدعو إلى ما يعرف بجهاد النكاح وتشيد بتنظيم القاعدة، موردة أن فكر العريفي يعارض مطمح الشعوب في بناء مجتمعاتها على قاعدة القيم النبيلة من تضامن ومساواة وحرية وتسامح.

واعلن نشطاء مغاربة ان استضافة العريفي تمثل خدمة للخطاب الديني التكفيري وللنزعات الظلامية التي يترجمها هذا الرجل في مواقفه وفتاويه التي تتناقلها العديد من المواقع الإلكترونية، والمنابر الإعلامية المرئية والمكتوبة، داعين لتصدي لمثل هذه المبادرات التي تسعى إلى المس بقواعد العقل وبقيم التعايش والحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى