العالم الاسلامي

قوات النظام الخليفي تقتحم منازل المواطنين وتستخدم سلاح الشوزن ضد المتظاهرين السلميين

شنت قوات النظام الخليفي الحاكم في البحرين أمس الأحد

 

شنت قوات النظام الخليفي الحاكم في البحرين أمس الأحد، ومساء امس الأول السبت، حملة مداهمات في عدد من البلدات، واعتقلت مجموعة من الشبان بعد اقتحام المنازل وانتهاك حرمتها، كما شهدت بلدة سفالة في منطقة سترة اليوم اقتحاماً للقوات، ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تُظهر أعداد من الآليات العسكرية وهي في حال من الاستنفار في حي الصبيخة بالبلدة.

وأكدت مراكز حقوقية اعتقال عددا من المواطنين، بينهم المطارد حسن ماجد (محكوم غيابيا 15 سنة)، والمطارد ماجد أحمد (محكوم غيابيا 10 سنوات)، ومحمد عبد الله البربوري (الذي أختطف من منزله) من بلدة النويدرات. إضافة إلى المطارد حسين القدمي من بلدة القدم. وقد تم اختطاف المطاردين في “كمين أمني”، بحسب مصادر أهلية.

وبحسب المصادر، فقد نُقل المختطفون إلى مبنى التحقيقات الجنائية سيء الصيت، حيث اتصلوا بأهاليهم اتصالا سريعاً، لإخبارهم بمكان تواجدهم، وأكد نشطاء محليون بأن القوات اعتدت على أحد مآتم بلدة النويدرات أثناء عملية الاقتحام التي شنتها على البلدة.

وشهدت البلدات مساء أمس تنظيم مسيرات جديدة ، عمدت القوات الخليفية إلى قمعها بالغازات السامة وأسلحة الشوزن، ورُصدت في بلدة كرزكان عدة إصابات بالشوزن، وصفت بعضها بالبليغة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى