العالم الاسلامي

نشطاء بحرينيون : هدم مسجد “البربغي” التاريخي جريمة كبرى ونحن متمسكون بإعادة بناءه في موقعه الأصلي

قال احد النشطاء في ردّه على ما نُشر في صحيفة الوسط عن أن المسجد يستعد لاستقبال المصلين

 

اكد نشطاء بحرينيون ان مسجد البربغي لازال مهدوماً ولم يتم البدء بإعادة بناءه حتى الآن، وهو مسجد تاريخي، وهدمه جريمة كبرى بحق الدين والوطن، ولا يحق لأي أحد أن يتغاضى عن هذه الجريمة أو يخفف من هولها.

وقال احد النشطاء في ردّه على ما نُشر في صحيفة الوسط عن أن المسجد يستعد لاستقبال المصلين في موقعه الجديد، بالقول “لايوجد أي مسوغ شرعي أو عقلائي لتغيير موقع مسجد البربغي وبالتالي فنحن متمسكون بإعادة بناءه في موقعه الأصلي تماماً، فالسلطة هي التي ارتكبت جريمة هدم المسجد لدوافع معروفة وتبريراتها او تبريرات الدوائر التابعة لها لتغيير موقعه تخفي ذات النوايا.

وتابع “تغيير موقع مسجد البربغي كل هذه المسافة مبرراته واهية جدا وتخفي خلفها نوايا تهميش وإقصاء واضحة لمكون رئيسي في هذا البلد، ولذا ننظر الى المسجد الجديد الذي تم بناؤه بقربه على أنه مسجد آخر مجاور لمسجد البربغي ولا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا عنه“.

وختم بالقول إن “موضوع مسجد البربغي موضوع شرعي لا مساومة فيه، لذا سنبقى متمسكين بإعادة بناءه في موضعه الأصلي بغض النظر عن مآلات الملف السياسي“.

يُشار أن صحيفة الوسط قالت في عددها الصادر أمس الاثنين إن مسجد البربغي أعيد بناؤه في موقعه الجديد، ونقلت عن الأهالي قولهم إن إدارة الأوقاف الجعفرية تعهدت بتضمين وثيقة المسجد، المساحة القديمة التي هدم من عليها المسجد في 2011 إلا أن شيئاً من ذلك لم يتم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى