العالم الاسلامي

المجموعات الإرهابية في حلب تواصل قطع “مياه الشرب” للعام الثاني على التوالي

قطع مياه الشرب عن الأهالي للعام الثاني على التوالي

 

تواصل المجموعات الإرهابية في مدينة حلب شمال سوريا قطع مياه الشرب عن الأهالي للعام الثاني على التوالي، رافضة تشغيل محطات الضخ بعد أن حوّلت مجرى المياه إلى مجاري الصرف الصحي، ما ينبئ بانتشار الأوبئة والأمراض بحسب تقارير رسمية لمنظمة الصلب الأحمر الدولية .

وتستخدم الجماعات الإرهابية في حلب مياه الشرب سلاحاً للضغط على الدولة السورية، حيث أدى قطع مياه الشرب عن حلب للعام الثاني على التوالي إلى وضع أهالي المدينة بشقيّها الغربي و الشرقي أمام خطر انتشار الاوبئة كمرض الكوليرا بحسب تقارير رسمية لمنظمة الصليب الاحمر الدولية ما يستدعي خطوات احترازية من قبل المؤسسات السورية.

وتخوّفا من انهيار شبكة مياه الشرب في حلب نتيجة الانقطاع المتكرر للمياه والحرب الدائرة في المدينة، تعمل الجهات الحكومية السورية على إجراء صيانة دورية لشبكة المياه خشية الوقوع في المحظور.

ولتأمين حاجة أهالي المدينة من مياه الشرب والاستخدام المنزلي تعمل السلطات المحلية على اعتماد حفر الآبار و إجراء مراقبة دورية للآبار الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري لضمان صلاحيتها للاستخدام، وسط مخاوف من احتمال تلوث مياه الآبار وتزايد حالات الالتهابات في الجهاز الهضمي في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى