العالم الاسلامي

المبعوث الأممي يحث أطراف النزاع في اليمن على وقف التصعيد العسكري

حث المبعوث الأممى إلى اليمن مارتن جريفيث، أطراف النزاع اليمني على وقف التصعيد العسكري في البلاد، مشيرا إلى أنه يتعارض مع روح المفاوضات الجارية برعاية الأمم المتحدة، بحسب “روسيا اليوم”.

 

 

حث المبعوث الأممى إلى اليمن مارتن جريفيث، أطراف النزاع اليمني على وقف التصعيد العسكري في البلاد، مشيرا إلى أنه يتعارض مع روح المفاوضات الجارية برعاية الأمم المتحدة، بحسب “روسيا اليوم”.

وأشار جريفيث فى بيان تلقته “شيعة ويفز” إلى أن “التصعيد العسكرى يتعارض وجهود الأمم المتحدة، التى تهدف الى التوصل إلى اتفاق بين الأطراف حول وقف شامل لإطلاق النار فى كافة أرجاء اليمن”.

واكد البيان “على ضرورة إعطاء فرصة للسلام والاستمرار فى الانخراط بشكل بناء فى الجهود الأممية الرامية إلى التخفيف من معاناة اليمنيين، وخصوصا فى ظل تفشى فيروس كورونا فى العالم”. 

وأعرب عن أمله فى أن تعدل هذه الأطراف عن الاستمرار فى الإصرار على كسب مزيد من المناطق بالقوة، الأمر الذى لا يؤدى إلا إلى المزيد من العنف والمعاناة، داعيا الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالى الجنوبى إلى تطبيق اتفاق الرياض بسرعة، معربا عن قلقه لما يحدث فى سقطرى والسيطرة على مؤسسات الدولة بالقوة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى