العالم الاسلامي

جامعة كربلاء تحتل مواقع متقدمة في تصنيف RUR

صنفت جامعة كربلاء في المركز الحادي عشر على مستوى الجامعات العراقية وفي المركز 769 عالمياً وفقاً لتصنيف RUR، الذي يعد من التصنيفات الدولية.

 

 

صنفت جامعة كربلاء في المركز الحادي عشر على مستوى الجامعات العراقية وفي المركز 769 عالمياً وفقاً لتصنيف RUR، الذي يعد من التصنيفات الدولية.

وقال رئيس جامعة كربلاء باسم السعيدي في حوار، إن الجامعة بكوادرها كافة تجاهد في سبيل تحقيق التميز العلمي والإداري والفني الذي يضمن تقدمها على مستوى الجامعات العراقية والعالمية.

وأضاف السعيدي، أن هذه الجهود المثمرة هي التي أجلست الجامعة على كرسي التصنيف 11 محليا و769 عالميا على وفق تصنيف RUR الدولي، الذي يصنف الجامعات العالمية بالأعتماد على المواقع الإلكترونية، وقياس الأنشطة التعليمية والبحثية، المنشورة على شبكة الإنترنت والمجلات الدولية والإلكترونية، فضلا عن عدد الزيارات والوثائق المنشورة على المواقع الإلكترونية لكليات الجامعات المختلفة.

وتابع، أن الجامعة تطمح لدخول تصنيف التايمز البريطاني وأنها تملك فريقا متخصصا يعمل على أستكمال المتعلقات اللازمة لذلك.

وبشأن جهود الجامعة للتأقلم مع الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وكيفية مواصلة العمل، قال السعيدي: إن الجامعة باشرت بتشكيل فرق بحثية مهمتها تقديم المزيد من العطاء على مستوى خلق الأفكار، التي أثمرت عن تصنيع بعض الأجهزة والمستلزمات الخاصة بالمرحلة الراهنة، كأجهزة التعقيم الأوتوماتيكي من قبل كلية الهندسة، وصناعة المعقمات الضرورية وجهاز للتنفس الاصطناعي فضلا عن الأقنعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى