العالم الاسلامي

السعودية: السجن 15 عاماً لمواطن شيعي أُدين بتنظيم مظاهرات

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكماً ابتدائياً يقضي بسجن مواطن شيعي 15 عاماً

 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكماً ابتدائياً يقضي بسجن مواطن شيعي 15 عاماً، ومنعه من السفر مدة مماثلة حال انقضاء عقوبته، بعد إدانته بتهم عدة منها المشاركة في تنظيم مظاهرات في مدينتي القطيف والعوامية.

ووفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية فأن المتهم الذي لم يذكر اسمه أدين بسعيه للاخلال بالأمن والطمأنينة العامة وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية بحسب وصف البيان ؛ من خلال اشتراكه مع أحد جيرانه في تنظيم التظاهرات بالعوامية في محافظة القطيف ورفع اللافتات المناوئة لنظام ال سعود.

البيان اكد ان المواطن أدين بتواصله عبر جهازه بلاك بيري مع عدد من منظمي المظاهرات والمسيرات والتجمعات بمحافظة القطيف.فيما لم يتسن معرفة اسم المحكوم عليه، لكن يبدو من البيان أنه من الأشخاص غير المعروفين على نطاق كبير، كون اسمه لم يكن ضمن قوائم المطلوبين أمنياً في المنطقة الشرقية التي أعلنتها وزارة الداخلية قبل نحو عامين، كما لم تعلق أي من المنظمات الحقوقية المهتمة بالحراك في القطيف والعوامية على قضيته.

ولم يعترف كثير من النشطاء المعتقلين بشرعية المحكمة التي أنشأتها السلطات السعودية قبل نحو أربع سنوات، ويقولون إنها غير نزيهة وتأتمر بأمر وزير الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى