العالم الاسلامي

الجيش السوري يستعيد تلا شرق جسر الشغور ويسيطر على محطة حرارية غرب حماة

واكدت قناة الميادين بأن الجيش السوري تابع تقدمه نحو بلدة فريكة في إطار هجومه المضاد لاستعادة التلال الاستراتيجية شرق جسر الشغور

 

استعاد الجيش السوري تل حمكة شرق جسر الشغور بريف ادلب بعد استعادته السيطرة على محطة زيزون الحرارية في سهل الغاب شمال غرب حماة. العمليات الجارية أعادت تأمين الطريق الالتفافية بين حماة وسهل الغاب .

واكدت قناة الميادين بأن الجيش السوري تابع تقدمه نحو بلدة فريكة في إطار هجومه المضاد لاستعادة التلال الاستراتيجية شرق جسر الشغور.

ويعيد الموقع الجيش إلى مشارف جسر الشغور التالية على لائحة عمليات الجيش حيث لا خطوط حمراء، رغم التدخل التركي.

وفي هذا الإطار قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد “نحن لا نعترف بخطوط حمراء تركية، لا توجد إلا الخطوط الحمراء لسوريا ووحدة أراضيها وشعبها وقوة جيشها في الدفاع عن كل ذرة تراب من أرض سوريا“.

ولم يترك الجيش السوري لعبدالله المحيسني داعية التكفيريين الوقت الضروري لإنهاء استعراضه الخطابي في محطة زيزون الحرارية، قبل أن يبدأ هجومه المعاكس بعد يوم من انسحابه فقط، ويفك أسر أكبر محطات توليد الكهرباء في الشمال السوري. والتي اصبحت مدمرة بعد ان فخخها الارهابيون واحرقوا خزاناتها

الجيش السوري تقدم بسرعة في ريف حماه الغربي بعد تنسيق كبير بين الطيران والمدفعية والمشاة ، وفي الزبداني سيطر الجيش السوري على حي الحكمة المتصل بشارع الجرجانية شرق المدينة بعد اشتباكات أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الارهابيين.

وبذلك يضيق الجيش الخناق على المجموعات الارهابية وسط المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى