العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تعلن استقبالها للطلبة من داخل وخارج العراق وتأهيلهم كمبلغين دينيين

دراسة العلوم الدينية وتأهيلهم كمبلغين دينيين إلى ملئ استمارات التسجيل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني

 

دعت العتبة الحسينية المقدسة الراغبين بدراسة العلوم الدينية وتأهيلهم كمبلغين دينيين إلى ملئ استمارات التسجيل وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو إلى مقر معهد وارث الأنبياء لإعداد المبلغين. 

وبحسب شعبة التبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية، فإن المعهد يستقبل الطلبة من داخل العراق وجميع دول العالم و يقدم لهم الدروس والمحاضرات إضافة إلى توفير السكن ومنحة شهرية. 

وقال مدير المعهد الدكتور الشيخ منجد الكعبي إن “الحاجة الماسة لوجود مبلغين واعين يحملون على عاتقهم مسؤولية هداية الناس؛ دعتنا إلى الاعلان عن استقبال المتقدمين الذين يرمون التسجيل في المعهد وارث الأنبياء“. 

و اشترط “الكعبي” أن لا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة ولا يزيد عن 30سنة، وأن يكون حاصلاً على شهادة المتوسطة كحد أدنى، وذو سمعة حسنة من خلال توثيق العلماء ومعتمدي المرجعية العليا. وقال “تكون الأولوية لمن لديه شهادة حوزوية أو أكاديمية عالية“. 

ولفت إلى أن المتقدم يخضع لمقابلة من قبل اللجنة العلمية، ولا يسمح له بممارسة النشاطات الحزبية داخل المعهد، وان يعمل ضمن مقررات العتبة الحسينية المقدسة وتوجيهاتها، والالتزام بجميع الضوابط والتعليمات ومنها الحضور والغياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى