العتبات والمزارات المقدسة

نسب انجاز متقدمة في سرداب الامام الحجة في الحائر الحسيني المطهر لاستيعاب الملايين من الزائرين

انجاز متقدمة في سرداب الامام الحجة إذ وصل العمل به الى 40% من المشروع على امتداد الحائر الحسيني

 

افاد موقع العتبة الحسينية المقدسة بتحقيق نسب انجاز متقدمة في سرداب الامام الحجة إذ وصل العمل به الى 40% من المشروع على امتداد الحائر الحسيني المطهر بمساحة 5000 متر مربع وارتفاع 5 أمتار حسب الشركة المنفذة للمشروع . 

المشروع الذي يأتي ضمن الخطة التي وضعتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتوسيع الصحن الحسيني الشريف لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين خلال الزيارات المليونية. 

وقال مدير المشروع  من شركة أرض القدس المهندس “علي الخفاجي” تصريح صحفي  إن “العمل قُسم إلى مراحل خوفاً على البناء القديم للحرم الحسيني وكذلك حرصاً على الأبنية القديمة المحيطة به، إذ لا يمكن مواصلة الحفر لأكثر من 30 متراً بسبب الأوزان الثقيلة للأبنية القديمة المجاورة“. 

وأضاف، أن “من مراحل العمل، الحفر من باب الكرامة وصولاً إلى باب السلام وكذلك سائر الأبواب على امتداد الحائر الحسيني حتى الوصول إلى باب الزينبية“. 

وأشار “الخفاجي” إلى أن المراحل الأولى شملت رفع المرمر والأرضيات وصب (secant pile) بعمق 12 متراً، لافتاً إلى أنه “تم التخلص من المياه الجوفية بحفر آبار بعمق (7 – 8 ) متر، ويتم سحب المياه وطرحها خارجاً عن طريق غطاسات كهربائية تعمل بالتناوب وعلى مدار الساعة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى