العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تقيم مهرجان البراءة المستشهدة بمناسبة استشهاد السيدة رقية عليها السلام

العتبة الحسينية المقدسة مهرجانه السنوي الذي حمل عنوان ( البراءة المستشهدة )

 

اقام مركز الارشاد الاسري في الديوانية جنوب العراق التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مهرجانه السنوي الذي حمل عنوان ( البراءة المستشهدة ) ، وذلك بمناسبة استشهاد السيدة رقية ( عليها السلام).

وقال مسؤول مركز الإرشاد السري في الديوانية السيد محمد الفؤادي: ” اقمنا هذا المهرجان لفتياتنا من طالبات المدارس الابتدائية وكوادرها التعليمية في محافظة الديوانية إسهامنا منا في توسيع رقعة الوعي والرعاية الثقافية والفكرية لهن ومن خلالهن اسرهن الكريمة ، فضلا عن بيان مظلومية السيدة رقية عليها السلام ، وقضية استشهادها ونمذجتها لهن ، حيث حضرن اكثر (200) طالبة فضلا عن المعلمات والأمهات.

واكد ان المهرجان تضمن فعاليات متنوعة استهل بتلاوة عطرة لآيات كريمات من القرآن الكريم ، ثم عرض فلم قصير عن استشهاد عزيزة الحسين السيد رقية عليهما السلام ، تلاه إلقاء محاضرة دينية ، تطرقت الى ضرورة الالتزام بأخلاق اهل البيت عليهم السلام ، كما القيت عدد من القصائد الشعرية المفعمة بمعاني الحب لصاحبة الذكرى عليه السلام ومناسبة الاستشهاد الاليمة .

واقيمت أخيرا مسابقة خاصة بالرسم واخرى ثقافية وفكرية (اسئلة واجوبة) ، لينتهي المهرجان بتوزيع الهدايا على المشاركات فضلا عن الحضور  .

يذكر ان للعتبة الحسينية المقدسة عدد من مراكز الإرشاد الأسري منتشرة في المحافظات سيما الوسطى والجنوبية ، فضلا عن كربلاء المقدسة ، إذ تستهدف من خلالها زيادة الوعي الأسري والتربوي من خلال تبنيها لعدد من الورش والندوات والدورات والفعاليات ذات الصبغة الإرشادية والتربوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى