العتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تكشف عن خطتها لتأمين عزاء ركضة طويريج

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إكمالها الاستعدادات لخطة العاشر من محرم الحرام فضلا عن ركضة طويريج، مبينة أن الركضة سيتم اقامتها رغم وباء كورونا.

 

 

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إكمالها الاستعدادات لخطة العاشر من محرم الحرام فضلا عن ركضة طويريج، مبينة أن الركضة سيتم اقامتها رغم وباء كورونا.

وقال رئيس قسم الاعلام بالعتبة علي شبر في تصريح، انه تم إعداد العدة وإكمال الخطة الأمنية والخدمية لإقامة مراسم يوم العاشر وركضة طويريج سيما في المداخل والأبواب التي يأتي منها الزائرون بصورة عامة خاصة أبواب القبلة والزينبية والرجاء التي تبدأ منها ركضة طويريج، لافتا الى فرش تلك الابواب بالرمل لتسهيل مسير الزائرين.

وبين شبر، ان ركضة طويريج ستقام على مراحل متعددة لغرض ادامة استمرار الركضة، موضحا ان قسم الاعلام في العتبة قام بوضع لافتات لغرض توعية الزائرين على اهمية التباعد والالتزام بتوصيات وزارة الصحة والمرجعية.

الى ذلك أكد رئيس قسم حفظ النظام  فاضل عوز، انه سيتم متابعة ركضة طويورج بدأ من قنطرة السلام وصولا إلى العتبة الحسينية ومنها إلى العباسية من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لقيادتي العمليات والشرطة.

كما لفت عوز في الوقت ذاته إلى نشر حوالي 18 مفرزة طبية موزعة ضمن القاطع الممتد من القنطرة المذكورة وصولا إلى العتبة الحسينية.

ورجح عوز تهيئة الأعداد المطلوبة من العجلات لإفراغ كربلاء من الوافدين بعد انتهاء مراسم زيارة الإمام الحسين عليه السلام يوم العاشر من محرم، مشيرا إلى التنسيق مع وزارات الداخلية والتجارة فضلا عن قيادة العمليات بتأمين المركبات الكافية لهذا الغرض يضاف إلى ذلك الأعداد الكبيرة من العجلات التابعة للعتبتين الحسينية والعباسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى