أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية تختتم فعاليات المؤتمر السنوي الدولي العاشر حول القضية المهدوية

اختتمت العتبة الكاظمية المقدسة فعاليات مؤتمرها العلمي الدولي السنوي العاشر المُنعقد تحت شعار: (القضية المهدوية بين فلسفة الانتظار وتحديات الظهور) بحضور رئيس اللجنة التحضيرية الأمين العام للعتبة المقدسة الدكتور حيدر الشمّري وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ونخبة من الباحثين والأكاديميين.
ونوقش خلال المؤتمر (٢٩) بحثاً رصيناً تناولت محاورها الُمنْتظَرُ والمُنْتَظرُ بين التمهيد والاستعداد، والدولة المهدوية ومعالمها السياسية والاقتصادية، ومعالم حقوق الإنسان في الدولة المهدوية، والموعود والمخلص والدعوة إلى السلم والأمن العالمي وغيرها من المحاور الأخرى.
وخلص المؤتمرون برفع عدد من التوصيات ألقاها على مسامع الحاضرين عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي نائب الأمين العام المهندس سعد محمد حسن، وكان مسك ختام فعاليات المؤتمر توزيع الشهادات التقديرية والدروع والهدايا على الباحثين المشاركين ولجان المؤتمر والجهات الساندة من أقسام العتبة المقدسة وشُعَبها ووحداتها التي شاركت في إنجاح المؤتمر.
وأكدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي أن المشاركات هذا العام ستسهم في تطوير المشروع الثقافي، وستأخذ هذه البحوث القيّمة وهذه الجهود الكريمة مجالها العملي والنظري في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى