أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الإعلان عن موعد افتتاح صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

أفادت وسائل إعلامية محلية، بأنّ صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) المجاور لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف سيتم افتتاحه قريباً أمام الزائرين.
ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر خاصة، قولها: إن “الصحن الفاطمي الشريف سيفتتح بالتزامن مع ذكرى الولادة الميمونة لسيدة نساء العالمين (عليها السلام) بتاريخ الـ (20 جمادى الثانية) مطلع شهر كانون الثاني من السنة الميلادية القادمة”.
وأضافت المصادر بأن “أعمال المشروع مكتملة مع بعض الإنهاءات التي سيتم إنجازها خلال الفترة التي تسبق افتتاحه”.
الجدير بالذكر، أن مشروع صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) يعد من أكبر المشاريع العمرانية التي تشهدها العتبات المقدسة، وتبلغ مساحته 61,000 متر مربع أي ما يعادل تقريباً أكثر من اربعة أضعاف الصحن الحالي، وهو جزء من مشروع التوسعة الكبيرة للعتبة العلوية المقدسة، ويتضمن 4 طوابق تحتوي على قاعات كبيرة لإيواء الزائرين الذين يرغبون بأداء مراسم الزيارة والصلاة والدعاء، كما يحتوي المشروع على ساحات خضراء واسعة تضيف جمالية للمشروع.
ويقع صحن فاطمة عليها السلام في ‏الجهة الغربية من العتبة العلوية المقدسة، وبالتحديد في المنطقة ‏الممتدة من مرقد ‏صافي الصفا ومقام الامام زين العابدين (عليه السلام) وحتى الجدار الغربي للعتبة العلوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى