أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمناسبة المولد العلوي الشريف.. نصب أطول سفرة طعام في صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بالنجف الأشرف

شهدَ صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) قرب المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف، إقامة أكبر وأطول سفرة طعام ليلة الثالث عشر من شهر رجب الأصب؛ بمناسبة حلول ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “الصحن الشريف للسيدة الزهراء (عليها السلام) في النجف الأشرف احتضن جموعاً حاشدة من الزائرين والزائرات القادمين من داخل العراق وخارجه؛ للجلوس على أكبر مائدة طعام تقامُ بالذكرى العلوية المطهرة”.


وأضاف بأن “موائد الرحمة العلوية المباركة ضمّت صنوفاً مختلفة من الطعام؛ وجلس المحبون عليها للتبرّك؛ بمناسبة أفراحهم العظيمة بمولد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.


وأشار إلى أنّ “الفعالية هذه قدّمها مضيف مرقد الإمام علي (عليه السلام) للزائرين الكرام؛ تعظيماً لهذه المناسبة المباركة؛ ومن أجل أن تحل البركات وتعمّ الخيرات على شيعته ومواليه”.


وشهدت العتبة العلوية المقدسة على مدى عدّة أيام، إقامة فعاليات وأنشطة متنوّعة ضمن برنامج (أسبوع وليد الكعبة) الذي أقامته الأمانة العامة للعتبة المطهرة؛ تيمّناً بذكرى ولادة وصي الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى