أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة: ندوة علمية حول تحديات النقل في الزيارة الأربعينية المباركة

اقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ندوة علمية حول تحديات النقل في الزيارة الاربعينية المباركة.
حاضر في الندوة النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي ومستشاري المحافظ فارس شجاع وعادل الموسوي، وشاكر فالح شاكر من جامعة كربلاء كلية الهندسة، وبحضور نذير الهنداوي المعاون العلمي للمركز والمعاون الإداري امير كامل ومسؤول شعبة العلاقات والاعلام امير الشمري.
وناقشت الجلسة تحديات النقل والتفويج التي تواجه الزائرين خلال الزيارة المباركة، ووضع الخطط الستراتيجية التي تذلل هذه التحديات، فضلا ًعن تقديم عرض مفصّل عن اهم مناطق الزخم المروري التي تشهدها المحافظة خلال فترة الزيارة.
فيما تطرق الحضور الى الاحصائيات الدقيقة للزائرين وعدد المركبات الداخلة والخارجة من المحافظة والتي رصدتها كاميرات المراقبة والأجهزة التكنولوجية التي أسهم استخدامها بشكلٍ كبيير في إدارة ملف الزيارة الخدمي والأمني .
وبحث الحضور الجدوى الاقتصادية من افتتاح مشاريع نقل وتفويج مختلفة وتفعيل الخط السككي الهلالي الذي يربط المسيب وكربلاء والنجف والسماوة، فضلاً عن دعوة الجهات المعنية الى تشكيل هيأة او مديرية خاصة بإدارة الحشود يشرف عليها خبراء وباحثين ومختصين عراقيين لادارة ملف الزيارة التي تُعد اكبر حدث عالمي في كربلاء والعالم الاسلامي.
وأُختتمت الندوة بتوصياتٍ من شأنها معالجة التحديات التي تواجه الزائرين الوافدين الى مدينة كربلاء وبحث إمكانية تحقيقها ورفعها الى الجهات المعنية للشروع بتطبيقها وتفعيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى