أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

ناشط بحريني يدخل يومه الرابع من الإضراب عن الطعام تضامناً مع السنكيس

دخل الناشط البحراني علي مشيمع اليوم الرابع من الإضراب عن الطعام عند سفارة البحرين في العاصمة البريطانية لندن، تضامنا مع الأكاديمي المضرب عن الطعام في سجون المملكة عبد الجليل السنكيس.
ويواصل مشيمع إضرابه عن الطعام رغم البرد القارص الذي تشهده لندن، غير أنه يعد هذا الظرف تذكيرا بما تعرض له والده وباقي المعتقلين السياسيين من تعذيب داخل سجون المملكة، حيث يستخدم الماء البارد في الشتاء كوسيلة من وسائل التعذيب.
وغرد مشيمع على تويتر مستشهدا بمقولة للإمام علي عليه السلام يقول فيها: “وليس شئ أدعى إلى تغيير نعمة الله وتعجيل نقمته من إقامة على ظلم، فإن الله سميع دعوة المضطهدين وهو للظالمين بالمرصاد”.
وأعلن مشيمع الإضراب عن الطعام بعد أسبوع من الاحتجاج امام السفارة تضامنا مع المعتقلين السياسيين في البحرين وفي مقدمتهم والده الرمز حسن مشيمع والأكاديمي الدكتور عبدالجليل السنكيس الذي دخل الشهر الخامس من الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء معاملته في سجن جو وعلى مصادرة أبحاثه.
يذكر أن الرمز مشيمع والأكاديمي السنكيس يقضيان حكما بالسجن المؤبد في سجون البحرين على خلفية مشاركتهما في الاحتجاجات المطالبة بالتحول الديمقراطي التي اندلعت في البحرين عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى