أخبارالعالم الاسلامي

تواصل المسح الميداني للطريق المزمع إنشاؤه باتجاه قصر مقاتل الأثري الذي نزله الإمام الحسين عليه السلام في طريقه نحو كربلاء (صور)

تتواصل المسوحات الميدانية للطريق المزمع إنشاؤه باتجاه قصر مقاتل الأثري الذي نزله الإمام الحسين عليه السلام في طريقه نحو كربلاء.
وذكر مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة في بيان، أنه بالتعاون مع مديرية طرق وجسور كربلاء تتواصل مسوحاته الميدانية لموقع قصر مقاتل الأثري الذي نزله الإمام الحسين عليه السلام، في طريقه نحو كربلاء والتقى فيه عبيد الله بن الحر الجعفي على مشارف المدينة المقدسة.
وأضاف، أنه رافق الرحلة الأستاذ الدكتور زهير عبد الوهاب الجواهري عضو الهيأة الاستشارية والبعثة العلمية في المركز، والمهندس عمار لطيف اليساري مسؤول المشروع عن مديرية طرق وجسور كربلاء .
وبحسب المركز، فإن محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي وجّه في وقت سابق، مديريتيّ التنفيذ المباشر والطرق والجسور، باستحداث طريق يوصل من الشارع العام إلى القصر المذكور؛ لتسهيل وصول الزائرين إليه .
الجدير بالذكر أن البعثة العلمية في مركز كربلاء هي أول من حدد الموقع في سابقة علمية لم يتطرق لها أحد من المؤرخين أو الباحثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى