أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مركز كربلاء للدراسات والبحوث يؤكد وصول مشروع تتبع مسير الإمام الحسين عليه السلام إلى مراحل إنجاز متقدمة

أكد مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة أن مشروع تتبع منازل الإمام الحسين عليه السلام قد وصل إلى مراحل متقدمة حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تبناها المركز.
وقال مدير المركز عبد الأمير القريشي في تصريح لوكالة أخبار الشيعة إنه تم مسح منطقة الرهيمة التي تعد إحدى المناطق التي نزل فيها الإمام الحسين عليه السلام أثناء مسيره من مكة المكرمة إلى كربلاء المقدسة وكذلك منزل القطقطانة وقصر مقاتل.
وأضاف القريشي أن المشروع قد وصل إلى مراحله الأخيرة ولم يبقَ من المنازل إلا منزلين هما منزل نينوى وكربلاء المقدسة التي تعد منزل استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وخيام أهل بيته وأصحابه عليهم أفضل الصلاة والسلام.
وبين أن مراحل هذا المشروع سيتم الانتهاء منها قريباً ويصار إلى تدوين الرحلات كما هي بالتفصيل والتتبع؛ لغرض إطلاع الباحثين على تفاصيل مواضع ومنازل رحلة الإمام الحسين عليه السلام في مسيره إلى كربلاء، مشيراً إلى تصحيح بعض المعلومات التاريخية التي اعتُمدت من قبل بعض المؤرخين والباحثين بشكل نظري لا بشكل عملي وميداني.
القريشي وفي ختام حديثه أكد العزم على إنشاء مراقد ومزارات في هذه المنازل ليطلع الباحثون والزائرون على المأساة والمعاناة التي عاشها الركب الحسيني أثناء رحلة المسير من مكلة إلى محل الشهادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى