أخبارالعالم

للمرة الأولى في تاريخها.. إيطاليا تشهد معرضاً فنياً عن زيارة الأربعين الحسيني

أفادت وكالة “إيل فارو سولموندو” الإخبارية الإيطالية، بإقامة معرض صور هو الأول من نوعه في البلاد عن زيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي “عليهما السلام” في مدينة كربلاء المقدسة.
وقالت الوكالة في تقرير خاص، إن “المعرض المقام للفترة بين 13 و14 من شهر تشرين الثاني الجاري، قد تناول زيارة الأربعين الدينية المليونية التي تشهد توافد أكثر من عشرين مليون زائر سنوياً إلى مدينة كربلاء المقدسة وسط العراق لزيارة ضريح سبط نبي الإسلام، الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب صلوات الله عليهم ضمن ما يوصف بـ (أكبر تجمع سنوي في التاريخ)”.
وتابع التقرير، أن “ملاييناً من المؤمنين القادمين من جميع أنحاء العالم، يشاركون في إحياء هذه الزيارة عبر مسيرة راجلة لما يقرب من مائة كيلومتر بين مدينتيّ النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، فيما يقوم مضيفيهم المحليين بتقديم جميع أنواع الخدمات لهذه الجموع من طعام ومأوى ومساعدات مختلفة بصورة مجانية بالكامل”.
وأشارت وكالة “إيل فارو سول موندو” الى أن “تنظيم المعرض جاء كثمرة لجهود جمعية (الإمام المهدي) الإسلامية بالاشتراك مع منظمة (أربعين ترافيلوج) الأوروبية غير الحكومية، في ساحة (ري دي روما)، فيما تولّت الجهات المنظِمة، تعريف الجمهور الإيطالي بهذا الحدث التاريخي والشعبي والديني الكبير غير المعروف بالنسبة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى