أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نحن مع الحسين عليه السلام.. آلاف الطالبات يجتمعن عند مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام للاحتفاء بتخرجهن (صور)

احتفت العتبة الحسينية المقدسة، بتخرج أكثر من 4200 طالبة جامعية من 13 محافظة عراقية في مراسم خاصة داخل الصحن الحسيني المطهر.
ونظم الاحتفالات مركز الحوراء زينب عليها السلام التابع للعتبة الحسينية المتخصص بالنشاط الديني والثقافي النسوي وبرعاية عوائل الشهداء والمواهب النسوية.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة والمشرف على المركز سعد الدين البناء في تصريح، إن “العتبة الحسينية المقدسة ترعى مختلف شرائح المجتمع ومنها الخريجات الجامعيات عبر مركز الحوراء وبالتنسيق مع عدد من الأقسام والشعب في العتبة”.
وأضاف، “استقبلنا أكثر من 4200 خريجة من 13 محافظة عراقية ومن جامعات حكومية وأهلية قسمنّ على مدى سبعة أيام للتكريم والاحتفاء بهن في ممارسة روحية مختلفة”.
وأكمل البناء، “انطلق بناتنا الخريجات من منطقة ما بين الحرمين الشريفين في حفلهن البهيج هذا وعبرنّ عن تمسكهنّ بمبادئ النبي الأكرم وأهل بيته الأطهار عليهم السلام، واستلهمنّ العبر من نهضة الإمام الحسين عليه السلام ووقوفه بوجه الظلم والطغيان ورفضه للعبودية والذل والهوان”.
وأشار عضو مجلس الإدارة إلى أن الحفل كان مميزاً ومختلفاً عن احتفالات التخرج المتعارفة، وقال: “إن بناتنا الخريجات أدينّ مراسم الزيارة الجماعية والدعاء في ظل الأجواء القدسية والحرمات الإلهية والفيوضات الروحانية، وكان ذلك سبباً في إدخال الرضا والسرور إلى قلوبهن بعد أن فضلنّ الاحتفاء بتخرجهن في أقدس بقعة على وجه الأرض حيث يرقد سيد الشهداء عليه السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى