أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

فرش مداخل بوابات مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالرمل استعداداً لإحياء ركضة طويريج

بدأت أولى استعدادات العتبة الحسينية المقدسة لإحياء عزاء ركضة طويريج الخالد، عبر فرش مداخل الصحن الشريف والباحات الداخلية بالرمل، لتسهيل دخول وخروج المشاركين بالعزاء.
ووثّقت (وكالة أخبار الشيعة) بدء العتبة المقدسة برفش الرمل في مداخل الصحن الحسيني المشرّف لإحياء عزاء ركضة طويريج الذي يقام ظهيرة يوم العاشر من المحرم، تلبية لنداء نصرة الإمام الحسين (عليه السلام).
وباشرت كوادر العتبة المقدسة التابعة لقسم رعاية الحرم الشريف بفرش الرمل عند مدخل باب الرجاء باتجاه الباب الشريفة المطلّة على منطقة ما بين الحرمين الشريفين ومرقد أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، لتسهيل دخول وخروج الملايين من المشاركين بعزاء ركضة طويريج الخالد.
هذا وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة أن “أعمال فرش الرمل تشمل بوابات المرقد الشريف والمخيم الحسيني الطاهر”.
وشملت الأعمال المنجزة في المخيم الحسيني فرش السجّاد الأحمر وتغطية أرضية وجدران المقام الشريف بـ (النايلون) استعداداً لإحياء عزاء (التطبير) الذي يقام صبيحة عاشوراء الدامية.
وسيشاركُ الملايين من داخل العراق وخارجه بعد صلاتي الظهرين من يوم العاشر من المحرّم بأداء ركضة طويريج التي تمثّل شعيرة مقدسة من شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتلبية ندائه العظيم (ألا من ناصر ينصرنا)، وفي تعبير صادقٍ من المحبين عن انتمائهم للثورة الحسينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى