أخبارالعالم

عصابات هندوتفا تهاجم وتحرق مجدداً مساجد ومنازل ومتاجر المسلمين بولاية تريبورا الهندية.. وباكستان تعلق

تعرضت مساجد ومنازل ومتاجر للمسلمين بولاية تريبورا الهندية، مجدداً لهجمات وأعمال تخريب، على يد “عصابات هندوسية متطرفة”، فيما أدانت باكستان أعمال التخريب والهجمات التي طالت مساجد ومنازل ومتاجر للمسلمين.
وبحسب الأناضول، فإنَّ حدة التوتر تصاعدت في المنطقة الواقعة شمال شرقي الهند، بعد قيام “عصابات هندوتفا المتطرفة” بحرق مساجد ومنازل ومتاجر للمسلمين، عقب أعمال عنف بين هندوس ومسلمين في بنغلاديش المجاورة.
وتحركت الشرطة الهندية لفرض سيطرتها ومنع تجدد أعمال العنف، كما حظرت التجمعات لأكثر من 5 أشخاص.
وبدأت أعمال العنف ضد المسلمين في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بعد مظاهرة نظمتها منظمة “فيشوا هندو باريشاد” (المجلس الهندوسي العالمي)، تخللتها خطابات تحريضية.
وأدانت باكستان أعمال التخريب والهجمات التي طالت مساجد ومنازل ومتاجر للمسلمين من قبل “عصابات هندوتفا المتطرفة” في ولاية ترايبورا الهندية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عاصم افتخار أحمد، في بيان له، إن الهجمات “اللاواعية” مستمرة في ترايبورا منذ الأسبوع الماضي.
وأشار أحمد إلى أن الدولة الهندية فشلت في حماية المسلمين، وفي الوقت نفسه لم تستجب لاستغاثات يائسة من قبل المنظمات الإسلامية المحلية.
وأضاف، إن باكستان تُدين أعمال التخريب التي طالت المساجد والمنازل والمتاجر العائدة للمسلمين من قبل عصابات هندوتفا المتطرفة في ترايبورا.
ودعا المتحدث المجتمع الدولي إلى أداء دوره من أجل وقف موجة الإسلاموفوبيا المتصاعدة في الهند، وخاصة الهجمات التي تستهدف المسلمين، وضمان سلامتهم وحماية أماكن عبادتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى