أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة الامام الشيرازي: ذكرى المولد النبوي الشريف مدعاة لكافة المسلمين للتراحم بينهم وابداء التسامح

دعت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية، الحكومات الإسلامية إلى اغتنام مناسبة المولد النبوي الشريف لإطلاق سراح المعتقلين على خلفيات فكرية أو قضايا النشر والتعبير.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقت شيعة ويفز نسخة منه، انها “تبارك للعالم الإسلامي ذكرى ميلاد نبي الرحمة محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين، داعية “جميع المسلمين إلى إحياء سنته وإشاعة شريعته والعمل على تعميم رسالته كونها جاءت لخلاص الإنسانية من جميع مآسيها وخطاياها وترتقي بها إلى مصافي السمو والازدهار”.
واضافت، أن “ذكرى المولد النبوي الشريف مدعاة لكافة المسلمين للتراحم بينهم وابداء التسامح ومراجعة للذات والبحث في السبل التي سنها الدين الاسلامي والسنة الشريفة أملاً في التغيير للأفضل والأمثل على الأصعدة للإنسانية مجملة”، داعية الحكومات الإسلامية إلى اغتنام هذه المناسبة المباركة لإطلاق سراح المعتقلين على خلفيات فكرية أو قضايا النشر والتعبير، كبادرة حسن نوايا تسهم دون شك في خلق قاعدة مشتركة للحوار والتفاهم وترسخ مبادئ اللاعنف والعيش المشترك والقبول بالآخر .
كما دعت المؤسسة إلى أهمية التمعن والتفكر في هذه المناسبة وما يترتب عليها من اصطفاء الرسول محمد صلى الله عليه وآله، وما هي الأهداف التي أراد بها الخلاق العليم من وراء هذا البعث المبارك، وما ينسحب على الشعوب الإسلامية منها حقوقا وواجبات واعتبارات.
واكدت، انه تغيب مع الاسف الشديد لدى بعض المسلمين اهم السلوكيات التي كان يتصف بها رسول الرحمة صلى الله عليه واله والمتمثلة بالعفو عند المقدرة والتسامح ونبذ العنصرية وإشاعة المحبة والقبول بالاختلاف دون تعصب أو تطرف أو كراهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى