أخبارالعالم

الشيعة الموالون في مدينة “ألبوكيرك” الأمريكية يحتفلون بافتتاح مركز السيدة الزهراء (عليها السلام)

احتفلت الجالية الإسلامية الشيعية في مدينة (ألبوكيرك) الأمريكية، بافتتاح مركز السيدة الزهراء (عليها السلام) الثقافي تزامناً مع الذكرى العطرة لولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

وأفادت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الشيعة الموالين في مدينة ألبوكيرك التابعة لولاية نيو مكسيكو الأمريكية احتفلوا بافتتاح هذا المركز الذي يعدّ مهماً لإقامة الفعاليات الدينية والثقافية وإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وتابعت بأن “الشيعة في المدينة اعتبروا افتتاح هذا المركز بداية فصل جديد في تاريخ المجتمع الشيعي الأمريكي”.

وأضافت بأن “المجتمع الشيعي حريص على إقامة برامجه الدينية في مختلف المناسبات والأماكن، ولكن افتتاح مثل هكذا مركز سيوفر للأطفال المزيد من البرامج التثقيفية والتي تغرس فيهم مفاهيم عن الدين والثقافة والإسلام”.

ونقلت وسائل الإعلام عن القائمين على المركز تأكيدهم على “أهمية إنشاء المراكز الإسلامية الشيعية وتوحيد جهود الشيعة المؤمنين في إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وتربية أطفالهم وشبابهم بالحفاظ على تراثهم الدينية فضلاً عن تعزيز المواطنة الصالحة والتعايش السلمي مع الآخر”.

كما وشددوا على “ضرورة تربية الشباب التربية الإسلامية المتينة المبنية على مبادئ السلام والمحبة التي تحاكي سيرة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) وتعاليمهم الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى