أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

أول صلاة بلا تباعد اجتماعي في الحرم المكي من بداية جائحة كورونا (صور)

شهد، فجر اليوم الأحد، إقامة أول صلاة داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، بعد رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس “كورونا” المستجد.
وشارك الحساب الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي صوراً ومقطع فيديو لصلاة فجر اليوم، بعد الرفع الكلي للطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام.
وقام إمام المسجد الحرام في الفيديو بترديد ولأول مرة قبل الصلاة “استووا.. اعتدلوا.. تراصوا”، منذ تفشي وباء “كوفيد-19”.
وكان العاملون في المسجد الحرام في السعودية، بدأوا يوم أمس السبت بإزالة إشارات التباعد في الحرم المكي، والتي تم وضعها مع بداية جائحة فيروس كورونا.
وأعلن وكيل شؤون المسجد الحرام، سعد بن محمد المحيميد، أمس السبت، الاستعداد التام لاستقبال المصلين والمعتمرين في المسجد الحرام بكامل الطاقة الاستيعابية، اعتباراً من اليوم الأحد.
وأصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، توجيهاً بتجنيد الرئاسة بمختلف وكالاتها كامل طاقاتها البشرية والآلية لتنفيذ خطة العودة الكاملة.
ولفت إلى حتمية التزام جميع القاصدين بما جاء في بيان الوزارة الداخلية السعودية من تعليمات تطالب بالالتزام بارتداء الكمامة الطبية في كل الأوقات داخل المسجد الحرام، وكذلك حجز المواعيد للعمرة والصلاة من خلال التطبيقات الإلكترونية الرسمية “اعتمرنا” و”توكلنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى