أخبارالإعلام الشيعي

شيعة رايتس ووتش: على المجتمع الدولي التحرك ضد الإبادة الجماعية بحق شيعة أفغانستان

دعت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، المجتمع الدولي للتحرك ضد جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشيعة في أفغانستان، محملة حركة طـ،ـالبان الإرهـ،ـابية مسؤولية ما يجري بحق المدنيين العزل في تلك الدولة من جرائم ضد الإنسانية.
وذكرت المنظمة في بيان تلقته شيعة ويفز، أنه “سقط المئات من المدنيين الشيعة في هجمات إرهـ،ـابية، الجمعة، في ثاني جريمة من نوعها خلال أُسبوع، اعترف ما يسمى تنظيم د1عش خراسان الإرهـ،ـابي بارتكابهما، فيما اكتفى تنظيم طـ،ـالبان الذي استولى على السلطة في أفغانستان بموقف المتفرج”.
وأضافت، “فقد سقط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين، استهدفوا المصلين في مسجد فاطمة الزهراء عليها السلام خلال صلاة الجمعة، في جريمة بشعة ترتقي دون شك إلى جريمة ضد الإنسانية”.
وتابعت، أنه “تقف وراء الهجمات الإرهـ،ـابية دوافع طائفية مقيتة لتنظيمات وجماعات متطرفة لطالما كان العنف والإرهـ،ـاب وسيلة لها للتعبير عن الحقد والكراهية”.
وناشدت المنظمة جميع الشرفاء حول العالم للتحرك العاجل عبر تقديم المساعدات الطبية والإنسانية للمسلمين الشيعة في تلك الدولة، إلى جانب إدانة تلك المجازر الدموية والدفع صوب الحد منها عبر تجفيف منابع الإرهـ،ـاب الأعمى وإدانة جميع أشكاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى