أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

الشيعة الأفغان يحييون فاجعة استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ويأملون بتطبيق دولته العادلة

رغم الويلات التي يعيشها الشيعة الأفغان جرّاء تسلط حكومة طالبـ،ـان الإرهـ،ـابية، فإنّ العاصمة كابل، أحيتْ مجالس عزائية بذكرى استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، بعد الانتهاء من مراسيم إحياء الأربعين الحسيني.
المئات من الشيعة الأفغانيين، وبحسب وسائل إعلامية تابعتها (شيعة ويفز)، حضروا مجالس العزاء التي احتضنتها المساجد والحسينيات الشيعية في كابل، لإعلان العزاء والحداد على رحيل نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله).
وأوضحت وسائل الإعلام بأنّ “الشيعة الأفغانيين يحاربون من أجل المحافظة على شعائرهم الدينية واستذكار مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) رغم الظلم والعنف المُمارس ضدّهم”.
وأضافت بأن “إحياء ذكرى استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تمرّ على الأفغانيين والبلاد تدخل منعطفاً خطيراً من تسلّط الأفكار المتطرّفة والممارسات الإرهـ،ـابية التي تمثّلها حركة طالبـ،ـان التي تدّعي زوراً انتسابها للإسلام الذي جاء رحمة وليس نقمة”.
وأعرب الأفغانيون عن عظيم حزنهم بهذه المناسبة الأليمة، مؤكّدين على “ثباتهم في السير على الطريق الحق الذي رسمه النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى