أخبارالمرجعية

خلال شهر المحرّم.. مكتب المرجع الشيرازي في لبنان يقيم مجالسه العزائية ويشارك المحبين أحزانهم بعاشوراء

تأكيداً لوصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على إحياء وتعظيم الشعائر الحسينية المقدسة، شارك مكتب سماحته في لبنان بعدة مجالس عزائية خلال شهر المحرّم.
بيان لمكتب المرجعية الشيرازية الرشيدة ورد لـ(شيعة ويفز) ذكر فيه بأن “إحياء ذكرى عاشوراء الأليمة واستذكار مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) واجب على المسلمين تعظيماً لها ونصرةً للقضية الحسينية المقدسة”.
وأضاف بأن “مكتب سماحة المرجع الشيرازي حرص على إقامة المجالس العزائية خلال شهر المحرّم فضلاً عن حضور المجالس العزائية التي أقامها المحبون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام)”، مبيناً أن “أكثر من عشرين مجلساً حسينياً أُقيم بذكرى عاشوراء الخالدة حضرها ممثل المرجعية الشيرازية في لبنان حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش وأعضاء المكتب من أصحاب الفضيلة والسماحة”.
وأوضح البيان بأن”مجالس العزاء بينها مجلس هيئة عزيزة الحسين (عليهما السلام) الشيرازية ببيروت ومجلس جمعية العيش والتكافل بمنطقة الشوفان ومجلس حسينية الإمام علي (عليه السلام) في منطقة خندق الغمييق ببيروت أيضاً”.
وتابع” حضر أعضاء مكتب المرجعية الشيرازية حضروا مجلس عزاء بلدة البابلية ومجلس العزاء الرئيسي في حارة صيدا، فضلا عن مجلس حسينية مالك الاشتر في بيروت، ومجلس العزاء الرئيسي في النبطية، ومجلس مسجد عواد الغبيري ومجلس الشيخ عباس عز الدين ومجلس حسينية سيد الشهداء في بيروت ومجلس بئر الحسن الحرش”.
هذا وحضر الوفد المرجعي مضايف التوزيع في حارة صيدا، ومجلس العزاء الذي أقامه المركز الإسلامي الثقافي بالمنطقة الشرقية فضلا عن مجلس حركة أمل الرئيسي في معوض ومجلس البقاع ببلدة سرعين، بالإضافة إلى مجالس العزاء المنعقدة في مكتب المفتي العام الشيخ احمد قبلان وبيت الحاج حسن صالح وبلدة يانوح ومجلس ليلة السابع لهيئة عزيزة الحسين (عليهما السلام).
ودعا البيان محبي أهل البيت (عليهم السلام) إلى تكثيف إقامة المجالس العزائية وإحياء الشعائر المقدسة تعظيماً للقضية الحسينية والمبادئ الحقة التي ضحى من أجلها سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى