أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الرضویة المقدسة تبحث مع وفد عراقي التعاون لخدمة المشاية من كربلاء إلى الشام في الأربعين الحسيني

بحث العتبة الرضوية المقدسة مع وفد علمي عراقي سبل التعاون بشأن تقديم الخدمات للزوار المشاية من كربلاء إلى الشام في الأربعين الحسينية جاء ذلك خلال استضاف مجمع البحوث الإسلامیة للعتبة المقدسة وفدا علميا من العراق ترأسه قائم مقام كربلاء المقدسة الدكتور حسين المنكوشي.
وأكد مجمع البحوث الإسلامیة للعتبة الرضویة المقدسة في بيان، أن هذا التعاون سيكون بمثابة فرصة ثمينة ولابد استخدامها، مضيفا إن أرضية التعاون العلمي باتت ممكنة في العراق وسوريا، ويجب أخذ هذه الفرصة الثمينة على محمل الجد لتقديم الثقافة الزينبية وتعريف ثورة السيدة زينب سلام الله عليها، بما أن هذه الثورة لا تقل أهمية عن ثورة الإمام الحسين عليه السلام التي كانت بمثابة معجزة في حد ذاتها.
وأشار إلى مسيرة الأربعين الحسينية التي تحولت لحراك ثقافي، حيث تغطي جميع وسائل الإعلام الدولية والمحلية سنويا هذا الحدث المبارك، وتنشر الثقافة الحسينية في جميع أنحاء العالم.
وأعرب المجمع، عن أمله في هذا التعاون الذي يعرف مسيرة كربلاء إلى الشام، والتي تعرف الناس على السيدة زينب سلام الله عليها وثورتها، كما أن سيكون لهذه المسيرة التي لم يتم القيام بها حتى الآن، جوانب ثقافية وعلمية كثيرة يمكن نشرها بإصدار الكتب والمقالات العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى