أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تشهد توافد جموع غفيرة من الزائرين لإحياء يوم عرفة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، توافد جموع كبيرة من الزائرين لإحياء زيارة عرفة عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام وأداء مراسيم الزيارة.

واكتظت الشوارع والازقة المؤدية الى الحرمين الشريفين بجموع الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات العراقية لغرض اداء مراسيم زيارة الإمام الحسين عليه السلام بيوم عرفة. 

واكدت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان على استعدادها لاستقبال الزائرين، مشيرة الى انها اعدت خطة لاستقبال جموع الزائرين وفتحت بعض الممرات لتسهيل انسيابية الزيارة.

واعلنت الدوائر الامنية الخدمية والصحية قبل عدة ايام، عن اعداد خطط متكاملة لخدمة جموع الزوار الوافدة من مختلف المحافظات العراقية.

دائرة صحة كربلاء اعلنت وضع خطة متكاملة تمثلت بجعل الدوام الرسمي في حالة إنذار وتعزيز المستشفيات والمراكز الصحية بملاكات إضافية تحسّباً لأي طارئ قد يحدث، موضحة أن الجانب التوعوي سوف يكون حاضراً في الخطة الصحية هذا العام بسبب الانتشار الكبير لوباء كورونا وستكون لدينا فرق طبية جوالة وأخرى لتوزيع (البوسترات) والمنشورات لحثِّ المواطنين على التلقيح والتباعد والإلتزام بالإجراءات الصحية المعتمدة ولبس الكمامات وتعقيم اليدين بصورة مستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى