أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مجموعة من طلاب جامعة كربلاء يحتفون بتخرجهم في رحاب العتبتين المقدستين

احتفى مجموعةٌ من طلابِ كليةِ التربيةِ للعلومِ الصرفةِ في جامعةِ كربلاءَ، بتخرجهم عند المرقدين الطاهرين للإمامِ الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، على وفقِ منهاجٍ مُعَدٍ من قبلِ شعبةِ العلاقاتِ الجامعيّةِ والمدرسيّةِ، التابعةِ لقسمِ العلاقاتِ العامّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ.
وقال مسؤولُ إعلامِ الشعبةِ مصطفى الكاظميّ، “إنَّ استضافةَ هذهِ المجموعةِ من الطلبةِ، هي جزءٌ من أنشطةِ وفعالياتِ الشعبةِ، ضمنَ مشروعِ فتيةِ الكفيلِ الوطنيّ، وقد جاءت بناءً على طلبٍ قُدِمَ إلى إدارةِ العتبةِ المُقدّسةِ، من عمادةِ الكليةِ”.
وأضاف، “قمنا بإعدادِ منهاجٍ كاملٍ لهؤلاءِ الطلبةِ، اشتمل على فقراتٍ عِدّة، منها: (تأدية زيارة جماعية في المرقدين المُطهرين، والتجول في أروقة العتبتين المُقدّستين، والتقاط صور تذكاريّة في الصحن العباسيّ المُطهّر)”.
واختتم الكاظميُّ: “إنَّ الاحتفاءَ بالتخرجِ من جوار هذه الرحابِ الطاهرةِ بعيدًا عن الأجواءِ الصاخبةِ، له تأثيرٌ إيجابيّ على الطلبةِ، ويعكسُ صورةً جميلةً عن الطالبِ الجامعيّ وثقافته والتزامه”.
يُذكر أنَّ العتبةَ العبّاسية المقدّسة قد أفردت جزءاً كبيراً من اهتماماتها بالوسط الجامعيّ، وقد كرّست وأعدّت لهذا الغرض برامج ومشاريع عديدةً، منها ما يستهدفُ الملاكاتَ التدريسيّةَ، وقسمٌ آخرٌ ومهمٌّ للطلبةِ الجامعيّين، وبرنامجُ المُلتقى الثقافيّ هو واحدٌ من بين سيلٍ من البرامجِ المتنوّعة التي تقدّمها العتبةُ المقدّسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى